اتحاد المصارف العربية

أراده مؤسسوه الأوائل منظمة جامعة للمصارف العربية من أجل رعاية شؤونها وتعزيز التعاون فيما بينها، وسنداً رئيسياً في عملية النمو المصرفي في المنطقة العربية، ودعم عملية التنمية الإقتصادية في الوطن العربي... فكان إتحاد المصارف العربية.

تأسس اتحاد المصارف العربية في الثالث عشر من شهر آذار/ مارس من العام 1974، إثر إجتماع نخبة من قيادات المصارف والإدارة العرب وتحت مظلة المنظمة العربية للتنمية الإدارية، من أجل إنشاء هيئة/منظمة عربية إقليمية تعمل في نطاق الإتحادات المنبثقة عن جامعة الدول العربية.

تتمثل الأهداف الأساسية للاتحاد في دعم الروابط وتوثيق أواصر التعاون بين المصارف العربية وإبراز كيانها العربي تحقيقاً لمصالحها المشتركة، وتطوير العمل المصرفي والتمويلي في الدول العربية، وزيادة فعالية الدور الذي تقوم به المصارف ومؤسسات التمويل العربية في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقد سعى الإتحاد، ويسعى، لأن يكون سنداً أساسياً وحقيقياً للعمل الإقتصادي العربي المشترك، وحجر الأساس في عملية بناء وتطوير التعاون المصرفي ووضعه في خدمة أغراض التنمية المصرفية والمالية والإقتصادية على كامل مساحة الوطن العربي.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني: http://www.uabonline.org