الأستاذ أحمد ناصف

 نائب الرئيس والمدير الإداري 

لشركة "ياهو!" الشرق الأوسط
دولة الإمارات العربية المتحدة‎

 يشغل أحمد ناصف منصب نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة "ياهو!" الشرق الأوسط، وهو مسؤول عن توجيه استراتيجيّة السوق وتنفيذها. وقبل تولي هذا المنصب، شغل ناصف مركز نائب رئيس "مجموعة مكتوب" (Maktoob Group) ومدير عام "مكتوب دوت كوم" (Maktoob.com)، وهي بوابة الويب الرائدة في العالم العربي وواحدة من  أبرز التجمّعات العربية على الإنترنت وقد حصلت عليها "ياهو" في العام 2009.
ومع رصيد من الخبرة يتجاوز الأربعة عشر (14) عامًا في مجال إدارة التسويق والاستشارات في كلّ من الولايات المتحدة والعالم العربي، إنّ أحمد متخصص في تطبيق التسويق المباشر والتقنيات المبنية على أساس الاستجابات بهدف زيادة الاستفادة من العلاقات مع العملاء، سواء عبر شبكة الإنترنت أو من خلال وسائل الإعلام التقليدية.
وقبل الانضمام إلى أسرة "مكتوب"، عمل أحمد كمستشار خبير في شركة "كروس ورلد نتورك" لتسويق قواعد البيانات، حيث تولّى تطوير برامج تسويق لكل من شركة "أكسيوم"، و"ماكان ريلايشينشيب ماركيتينغ". كما شغل أيضاً منصب نائب رئيس قسم التسويق في "أومنيبود" ، وهي شركة لتطوير البرمجيّات على الإنترنت في نيويورك، ونائب رئيس قسم التسويق في شركة "هيومن آي تيز إنكوربورايشن"، حيث أسهم في زيادة الأرباح والإيرادات السنوية للشركة من مليون دولار أميركي إلى 45 مليون دولار أميركي في أقل من 6 سنوات، فدفع بها إلى احتلال مركز الصدارة بين الشركات الرائدة في إصدار الكتالوجات المتخصصة بالمنتجات التي تستهدف أسواق الشباب والتعليم في الولايات المتحدة.
وقد نشر ناصف أيضاً العديد من المقالات عن التسويق في عدد من المنشورات الأميركية المتخصصة بالتسويق.