الشبكة العربية العالمية

الشبكة العربية العالمية مؤسّسة إعلامية معلوماتية مستقلّة تغطّي كلّ دول العالم العربي على مختلف الأصعدة والمجالات، وتتّخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرًّا رئيسيًّا لها، وتصدر باللغة الإنكليزية حاليًّا، ستضاف إليها اللغة العربية ولغات أخرى لاحقًا.

تعمل الشبكة العربية العالمية على نقل صورة العالم العربي الحقيقية إلى القارئ الغربي، وإظهار دور الثقافة العربية في نهضة الحضارات والحوار البناء. وهي تقدّم العديد من الخدمات في هذا المجال منها خدمة الموقع المجاني لأساتذة الجامعات والمفكّرين والمهتمّين بالشأن العربي، بحيث يمكنهم الانضمام إلى الشبكة والمساهمة بأبحاثهم ودراساتهم. وهو متاح للجميع للاطّلاع عليه بشكل مجاني، وذلك لضمان أكبر عدد ممكن من القراء الذين يمكنهم الاطلاع في أي وقت على كل المقالات التي نشرتها الشبكة سابقاً.

تدير الشبكة العربية العالمية أكبر قاعدة بيانات لأبرز الشخصيّات المهتمّة بالعالم العربي للناطقين باللغة الانكليزية، حيث توزّع نشرة إلكترونية لأكثر من 26000 مشترك من صنّاع القرار وأساتذة الجامعات والمفكّرين والخبراء ورجال الأعمال والمهتمّين بالشؤون العربية.علماً أنّ كل ما يُنشر تتمّ متابعته وتدقيقه ومراقبته من خيرة الصحفيّين البريطانيّين والأوروبيين والعرب. وهي تعتمد في ذلك على طاقم تحريري ذي خبرة بالعالم العربي وقيمه وعادته ومعتقداته، لضمان نقل صورة صحيحة عن العالم العربي بطريقة عصرية، فيتمّ تقديم الخبر والحدث العربيين بطريقة غربية لضمان تقبّلهما وتصفّحها لأكبر عدد ممكن في الغرب.
و تستخدم أحدث تقنيات التكنولوجيا المتاحة فتقدّم خدمة متكاملة ومتعدّدة الوسائط من خبر وتحليل وصور وفيديو وصوت وفلاش ومنتديات للنقاش والحوار بين المهتمين بالشأن العربي في العالم الغربي.
كما أنّها تتعاون مع بعض التلفزيونات الغربية الإيطالية والأسبانية والفرنسية والبريطانية للترويج للمؤسسة الإعلامية ولما تنشره الشبكة من مقالات ودراسات وأبحاث عن العالم العربي.

وتشارك الشبكة في العديد من المؤتمرات كراعٍ وشريك إعلامي للترويج للعالم العربي، ومن بين المؤتمرات التي تشارك بها مثلا:
 

  •  مؤتمر مالي عن "التعاون بين لندن ودول الخليج العربي"، من تنظيم The Middle East Association في لندن
  • مؤتمر استثماري عن ليبيا، من تنظيم The Middle East Association
  • مؤتمر لتشجيع التعاون الاقتصادي بين المملكة العربية السعودية وبريطاينا، من تنظيم The Middle East Association
  • مؤتمر عن الخدمات المالية الإسلامية من تنظيم Financial Times في لندن
  •  مؤتمر عن العقارات ومشاريع البناء في العالم العربي وأوروبا من تنظيم Barcelona Meeting Point في اسبانيا
  •  المنتدى الماليزي العربي للاعمال من تنظيم Asian Strategy & Leadership Institute في ماليزيا

  •  
الموقع الإلكتروني: 
www.English.GlobalArabNetwork.com