النهار

جريدة كويتية يومية سياسية اقتصادية شاملة مستقلة ، صدر العدد الأول منها في الثاني من سبتمبر من العام 2007 كي تكون صوتا حرا معبرا عن طموحات جميع فئات الشعب الكويتي ، ومنبرا نزيها لجميع الاتجاهات السياسية .. انطلاقا من إيمانها التام وقناعتها الراسخة بأهمية الطرح الوطني المتوازن والمعتدل ، بعيدا عن التعصب والتأزيم والفئوية ، وتعزيز ثقافة الحوار والانفتاح على جميع التيارات الفكرية والسياسية .
وترتكز السياسة التحريرية ل " النهار " على مجموعة من المنطلقات الأساسية هي وضع المصلحة العليا للكويت فوق كل اعتبار ، الحفاظ على الوحدة الوطنية باعتبارها الركيزة الضامنة لتماسك ونهضة المجتمع ، الابتعاد عن أية دعاوى أو طروحات ذات نفس طائفي أو فئوي ، التأكيد على دور الكويت وحضورها ضمن منظومة دول مجلس التعاون الخليجي ، وعلى الوشائج المصيرية التي تربطها بمحيطها العربي والإسلامي ، وكذلك إنماء علاقات الصداقة والسلام مع جميع شعوب العالم . ورغم حداثة التجربة إلا أن الجريدة حرصت منذ انطلاقها على أقصى درجات الدقة والوضوح في تداول ونشر الأخبار والتقارير الصحافية . كما ضربت مثلا يحتذى في الممارسة الإعلامية المهنية التي تتسق مع أهدافها ومنطلقاتها ، وأصبح لها دور فاعل ومؤثر في معالجة الملفات الاقتصادية والسياسية والتربوية والاجتماعية ، وتسليط الضوء على مواضع الخلل والفجوات التي تحول دون تحقيق أهداف التنمية الشاملة وانجاز المشروع التنموي الحضاري بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا على طراز عالمي ، تحقيقا لرؤية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت حفظه الله ورعاه.
مشاريعنا المستقبلية :
 

  • صحيفة Kuwait post اليومية باللغة الانكليزية .
  • قناة " النهار " الفضائية ، قناة تلفزيونية شاملة تقوم وتركز على الأخبار والبرامج السياسية والاقتصاد والمال والطاقة ( النفط والغاز ) والرياضة إلى جانب البرامج الثقافية والمنوعات والمسابقات والأسرة والأفلام الوثائقية والمسلسلات الكويتية والخليجية والعربية والعالمية .

  • اليومية باللغة الانكليزية . قناة " النهار " الفضائية ، قناة تلفزيونية شاملة تقوم وتركز على الأخبار والبرامج السياسية والاقتصاد والمال والطاقة ( النفط والغاز ) والرياضة إلى جانب البرامج الثقافية والمنوعات والمسابقات والأسرة والأفلام الوثائقية والمسلسلات الكويتية والخليجية والعربية والعالمية