تأشيرات الدخول

ترحب دولة الإمارات العربية المتحدة بزائريها، وتقدم سفارات الدولة بالخارج كافة التسهيلات اللازمة والمعلومات المطلوبة. فيما يلي موجز عن أنواع التأشيرات وإجراءات الحصول عليها. ولمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بأقرب سفارة لدولة الإمارات العربية المتحدة في بلدك.
أولا: مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي
لايحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي (البحرين والكويت وقطر وعُمان والمملكة العربية السعودية) إلى تأشيرة لدخول دولة الإمارات

ثانياً: مقيمو دول مجلس التعاون الخليجي
يمكن للوافدين المقيمين في دول مجلس التعاون، الذين يستوفون شروطاً معينة، الحصول على تأشيرة غير قابلة للتجديد مدتها 30 يوماً لدى وصولهم إلى منافذ الدولة المعتمدة.

ثالثاً: مواطنو دول غرب أوروبا وجزر المحيط الهادي
تمنح تأشيرة دخول معفاة من الرسوم لرعايا الدول الآتية عندوصولهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة:
استراليا - البرتغال – الدانمرك- السويد – الفاتيكان – النرويج – النمسا – اليابان – اليونان – إيرلندا – إسبانيا- ألمانيا – أمريكا – أندورا – أيسلندة – إيطاليا – بروناي – بريطانيا – بلجيكا - سان مارينو – سنغافورة – سويسرا – فرنسا – فنلندا – كوريا الجنوبية - لوكسمبورج – ليخنشتين – ماليزيا – موناكو – نيوزلندا – هولندا - هونج كونج

رابعاً: رعايا الدول الأخرى
لابد من الحصول على تأشيرة مسبقة لدخول الدولة، وتختلف قواعد الحصول على كل تأشيرة.

أ- تأشيرة الدخول لمهمة
تعطى هذه التأشيرة للفئات الآتية ولذويهم المرافقين لهم: مديري الشركات وممثليها ومديري مبيعاتها ومدققي حساباتها والموفدين من الشركات وممثليها أو المؤسسات التجارية لأعمال تتعلق بنشاط تجاري في الدولة، والمهندسين القادمين بناءً على طلب من إحدى المؤسسات أو الشركات العاملة في الدولة لقضاء مهمة طارئة. كما تمنح هذه التأشيرة أيضاً للجنسيات المخوّلة بالحصول على تأشيرة سياحية. وتكون هذه التأشيرة صالحة للاستعمال خلال 14 يوماً من تاريخ إصدارها ومدة الإقامة 14 يوماً اعتباراً من تاريخ الدخول وهذه التأشيرة غير قابلة للتجديد.

ب- تأشيرة الزيارة
تنطبق تأشيرة الزيارة للسائحين وللقادمين في زيارات عائلية أو في زيارات عمل مطوّلة.
ويشترط توفر كفالة من مواطن إماراتي أو مقيم في الدولة، أو من أي من الشركات أو الفنادق المرخّص لها بالعمل في الدولة. ويتم فرض مبلغ 2000 درهم قابل للاسترداد كضمان على الوافدين الراغبين في كفالة أقاربهم البعيدين. وتعد هذه التأشيرة صالحة للدخول في غضون شهرين من تاريخ إصدارها. وتسمح هذه التأشيرة لحاملها بالإقامة لمدة 60 يوماً ويمكن تجديدها مرة واحدة إلى ما مجموعه تسعين يوماً مقابل رسم وقدره 500 درهم للتجديد.

للاطلاع على المستندات المطلوبة والرسوم، يرجى مراجعة الموقع الرسمي لحكومة الإمارات :  http://www.government.ae