جريدة الوطن

تأسّست مؤسّسة عسير للصحافة والنشر "جريدة الوطن" سنة 2000. هي صحيفة سعودية يومية تهتمّ بالأخبار العربية، وتركّز على الأخبار المحلية في المملكة العربية السعودية.

نشأت فكرة الجريدة عن رؤية صاحب السموّ الملكي الأمير خالد الفيصل، بإنشاء صحيفة وطنية تُعبّرعن نبض ونمط الحياة في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تفاعل أكبر شريحة من المجتمع من جميع مناطق المملكة مع الصحيفة. وقد أيّد رؤية الأمير خالد بشدّة عدد من المستثمرين السعوديين البارزين، الذين يؤمنون بقدرته على الإسهام بشكل إيجابي في مستقبل المملكة.

خلال عقد من الزمن، توسّعت صحيفة " الوطن"، من صحيفة إقليمية إلى واحدة من أكثر ثلاث صحف سعودية مقروءة في المملكة، وذلك بحسب إحصائيات (IPSOS & PARC) لتصبح في المستوى الأول حسب الأبحاث التي أُجريت من قبل PARC . وهذا النموّ لم يقتصر على تقديم صحيفة الوطن على أنها الأكثر مصداقية بين الصحف المحلية، لكنه امتدّ إلى النطاق الدولي أيضاً، فضلاً عن كونها صحيفة محلية تنقل عنها معظم وسائل الإعلام الدولية.

في أوائل سنة 2009 اقتربت جريدة "الوطن" من القرّاء بتقديم الهوية الجديدة التي تمثّل منعطفاً للصحيفة، وذلك يُعتبر في حد ذاته علامة بارزة في تاريخ الصحافة في المملكة. هذا التغيير هو جزء من الحاجة إلى التركيز على الجزء الأكبر من السكان، الأمر الذي أسهم في تحديث وتجديد التصميم والمحتوى في الصحيفة. وسعت "الوطن" إلى توسيع مرافق الطباعة في أنحاء المملكة، التي جعلتها الصحيفة الوحيدة التي تُطبع كل صباح في أربع مدن رئيسية داخل المملكة. ثمان وأربعون صفحة من الطبعة الجديدة تغطي الشؤون السعودية بعمق وتنوّع في القصص المميزة، الأخبار، الدراسات، والتقارير.

تسعى "الوطن" كي تصبح الصحيفة الرائدة بين أكثر الصحف قراءة في المملكة العربية السعودية. وتلتزم بإضافة قيمة إلى حياة كل سعودي من خلال تقديم معلومات تخدم احتياجاته ورغباته.