راغدة ضرغام

كاتبة عمود وكبيرة المراسلين للشؤون الدبلوماسية
صحيفة الحياة
الولايات المتحدة الأمريكية

راغدة درغام مراسلة دبلوماسية مخضرمة وكاتبة صحافية في جريدة الحياة التي تعتبر من الصحف اليومية العربية المستقلة الرائدة. وهي مواطنة أمريكية لبنانية الأصل لديها تاريخ طويل وحافل في القطاع الإعلامي المرئي والمطبوع. وهي حالياً محللة سياسية في شبكتي أن بي سي NBC وأم أس أن بي سي MSNBC في الولايات المتحدة كما في المؤسسة اللبنانية للإرسال (أل بي سي( LBC في لبنان فضلاً عن مساهمتها في تحرير مقالات لخدمة "غلوبال فيوبوينت" )وجهة نظر عالمية) التابعة لمجموعة صحيفة لوس أنجلوس تايمز، وصحيفة نيويورك تايمز، وزي واشنطن بوست، وإنترناشيونال هيرالد تريبيون، ومجلة نيوزويك.
شملت مسيرتها الإعلامية كمعلّقة سياسية بارزة مشاركتها على نحو منتظم في برنامجي "تشارلي روز"  و"زي نيوز أور" على بي بي أس PBS، وقنوات فوكس نيوز وسي إن إنCNN وآي بي سيABC وسي بي أس CBS والجزيرة بالإضافة إلى إطلالاتها الإذاعية على بي بي سيBBC وأن بي آرNPR. وعلى مدى مسيرتها المهنية، أجرت مقابلات مع ما يزيد عن 20 رئيس دولة و50 وزير خارجية بما في ذلك الرئيس المصري مبارك، والرئيس الباكستاني مشرف، والرئيس الأمريكي جورج بوش، والرئيس الروسي بوريس يلتسين، والرئيس الإندونيسي سوهارتو، ورئيس الوزراء السويدي أولف بالمه. وهي الصحافية الوحيدة التي أجرت مقابلة مع رمزي يوسف، المزعم ان يكون العقل المدبّر لتفجير مركز التجارة العالمي.
إن السيدة درغام عضو في مجلس العلاقات الخارجية وقد عيّنها كوفي أنان في فريق العمل المعني  بإعادة توجيه إعلام الرأي العام، كما أنها مشاركة دائمة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس والبحر الميت. بعد تخرجها من جامعة ولاية نيويورك في بلاتسبورغ، تلقت شهادة دكتوراه فخرية في الآداب في العام 2003 وقد أدرجتها الجامعة على لائحة الشرف المخصّصة لخرّيجيها المميزين في قاعة المشاهير.