فيصل علي عبد الوهاب المطوع

رئيس مجلس ادارة وعضو منتدب
شركة بيان للاسثمار
دولة الكويت

فيصل علي المطوع هو رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة عائلته الكويتية علي عبد الوهاب وأولاده وشركاهم التي انضم إليها بعد تخرجّه من كلية إدارة الأعمال والعلوم السياسية في الجامعة الأمريكية في بيروت في العام 1970. وتعتبر شركة علي عبد الوهاب وأولاده وشركاهم التي تأسست في العام 1918 واحدة من أكبر وأعرق الشركات التجارية الكويتية. وقد توسّعت أعمالها منذ بداياتها لتصبح من أهم موردي المواد الاستهلاكية والمفروشات.
تملك الشركة وكالات لأشهر الشركات المنتجة عالمياً بما في ذلك بروكتر أند غامبل Procter & Gamble، وكالفينايتور Kelvinator، وبوش Bosch، وهوفمان لا روش Hoffmann-La Roche.
إن السيد المطوع هو أيضاً المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيان للاستثمار. وتقلّد عدة مناصب أخرى بارزة في الكويت، في مجال الأعمال التجارية والخدمة العامة على حد سواء. لا يزال يحتفظ باتصالات وثيقة بالأوساط السياسية وقد أدى دوراً بارزاً من خلال تمثيله بلاده على المستوى الدولي إثناء الغزو العراقي للكويت.
كان عضواً في اللجنة التحضيرية التي أعدت للمؤتمر الشعبي الذي عقد في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية في فترة الإحتلال العراقي للكويت، ورئيساً للجنة الإعلامية في أثناء انعقاد المؤتمر، وعضو الوفد الذي مثّل المؤتمر الشعبي في أوروبا الغربية.