وليــد علي محمد البنــوي

نائب رئيس مجلس الإدارة مجموعة البنوي الصناعية
(YPO)الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لجمعية الرؤساء الشباب
المملكة العربية السعودية

 وليــد علي محمد البنــوي من المملكة العربية السعودية هو نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة البناوي الصناعية التي يقع مقرها في جدة وتعدّ من المجموعات الصناعية الرائدة في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال المواد الكيماوية والتغليف. يتولى إدارة أعمال الشركة وتطوير مشاريع تجارية جديدة في أبرز أسواق النمو العالمية.
تلقى تعاليمه الأولى في لبنان وسويسرا وفرنسا وألمانيا. وفي اوائل الثمانينات، استقر لفترة في الولايات المتحدة حيث حاز على شهادة في العلوم السياسية والإدارية من جامعة رايس في ولاية تكساس ومن ثم تابع دراساته العليا في مجال الإدارة في المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال "إنسياد". منذ تلك الفترة، أخذ يتعامل مع كبار المفكرين في مجال الأعمال التجارية والأوساط الأكاديمية وصناعة السياسات.
يحرص الأستاذ البناوي الذي يتمتع بأكثر من 20 عاماً من الخبرة في إدارة الشركات في منطقة الخليج على أن يبقى على اطلاع دائم على الاتجاهات السياسية والاجتماعية والتجارية السائدة في منطقة الشرق الأوسط والعالم على حد سواء. وقد أدت اهتماماته الأكاديمية وخبرته العالمية في مجال الأعمال إلى التزامه بأهداف الخدمة العامة وتعزيز التغيير بصفته عاملاً حيوياً لمستقبل منطقته.