ﻓﻜﺮ وأﻓﻜﺎر: نشاطات سابقة

الشباب خلال مؤتمر فكر12

جلسة "فكر أفكار" : نظمت مؤسسة الفكر العربي على هامش مؤتمرها السنوي "فكر12" جلسة فكر وافكار تحت عنوان:" استحداث فرص عمل جديدة من الشباب وللشباب" في 4 ديسمبر 2013.  جمعت الجلسة روّاد أعمال من الوطن العربي لطرح مشروعات جديدة، غير مرتفعة الكلفة، قاموا بها، وأوجدت أكثر من ثلاث فرص عمل في مجتمعنا العربي. وتمّ ذلك بحضور لجنة من المختصين، قامت باختيار أفضل مشروع، وقدمت لصاحبه جائزة مالية تحفيزية.

 الشباب خلال مؤتمر فكر11

جلسة "ﻓﻜﺮ وأﻓﻜﺎر": عقدت مؤسّسة الفكر العربي في 26 نوفمبر 2012 جلسة "فكر وأفكار" وضمت مجموعة من الشباب العربي المهتم بالشؤون والقضايا العامة، عبروا فيها عن مبادراتهم الفردية واهتماماتهم التي يسعون من خلالها الى حمل مجتمعهم نحو التطور والتقدم، عبر مداخلات قصيرة تخللها عرض مصور لمايا زنكول حول الموضوع المطروح. إستهلت الجلسة الفرقة الموسيقية "الفارابي" والتي تضم مجموعة من الشباب العربي المبدع في المجال الموسيقي.

الشباب خلال مؤتمر فكر10

جلسة "فكر وأفكار": تسع قصص شبابية ملهمة طبعت جلسة "فكر وأفكار" ببصمة إيجابية متفائلة، أظهرت نموذجاً مميزاً يحتذى به من الشباب العربي المبدع. فعلى طريقة مسرح الفكر الجديد برئاسة رائد الأعمال الاجتماعي الأردني ماهر قدورة، وبمرافقة موسيقى فرقة عزيز مرقة، توالى المتحدثون لمشاركة الحضور قصصهم الملهمة. هذه الجلسة هي خير دليل على أنه لا يمكن لأحد أن يحرم الشباب العربي نعمة الحلم ولا قدرة الابتكار. وقد أظهر المتحدثون من خلال شهاداتهم، أنّ اعتناق التحدي والإيمان بالقدرات منهجاً في العمل هما الضمانة لإبقاء الربيع العربي مزهراً بشبابه.