Youth Program: Activities

زاوية أفكار

تجمع مؤسسة الفكر العربي حول طاولة مستديرة شباب من مختلف الدول العربية للتعارف والتشبيك وتبادل الآراء حول موضوع يقومون باختياره. تهدف هذه الزاوية إلى الإضاءة على نقاط التشابه بين الشباب العرب، وحرصهم على مصير الوطن العربي وخوفهم عليه.

الهدف

حثّ المشاركين في مؤتمرات فكر على المسؤولية والمشاركة الإيجابية في المؤتمر.

ﻓﻜﺮ وأﻓﻜﺎر

تجمع جلسة ("فكر" وأفكار)، رواد أعمال وناشطين اجتماعيين من الوطن العربي ليطرحوا مشاريعاً وأفكاراً جديدة، وتجارباً استثنائية قاموا بها، من شأنها أن تُحدث وقعاً إيجابياً في مجتمعنا العربي؛ هذه الجلسة مستوحاة من مسرح الفكر الجديد، حيث يقوم المتحدّثون بتقديم أفكارهم في إطار مسرحي يتخلله مقطوعات موسيقية.

مقهى الشباب

مقهى الشباب" هو أحد أنشطتنا الرائدة الموجّهة للشباب، هو منبر لإدارة حلقات حوار بين الشباب العربي تعالج قضاياهم الاجتماعية والفكرية والثقافية. مقاهي الشباب للشباب ويديرها الشباب.

الأهداف

تمكين الشباب العرب من لعب دورهم الضروري في تحسين مستقبلهم، وإشراكهم في القضايا الإقليمية المهمّة ورفع مستوى الوعي لديهم حول ثقافة المسؤولية والمشاركة.

اللقاءات الشبابية

تجمع عدداً من الشباب العرب من مختلف البلدان العربيّة إلى جانب عدد من نظرائهم الشباب من حول العالم، لطرح ومناقشة أهم المشاكل والتحديات التي تواجه المجتمع العربي ودور الجيل الشاب في أخذ زمام المبادرة لوضع الاستراتيجيات والحلول المناسبة والكفيلة بتطوير مجتمعاتهم.

الهدف

وتهدف هذه اللقاءات الى تزويد الشباب المشاركين بالمهارات والخبرات اللازمة وتعزيز الحوار فيما بينهم وتوعيتهم حول أهمية التضامن وقبول الآخر للنهوض بالوطن العربي.