الصباح

صحيفة "الصباح" هي يومية ناطقة باللغة العربية، تصدر بخط تحريري شامل ومستقلّ ستة أيام في الأسبوع. تشكّل الصحيفة مصدر معلومات يومي لعدد مهمّ من قرائها المخلصين، مقدّمة منتوجاً إعلامياً متنوّعاً، يتوزّع ما بين الاقتصاد والسياسة والمجتمع والرياضة، وذلك بمعدّل 135 ألف نسخة يومياً.

تمكّنت "الصباح" بفضل حيادها الحزبي واستقلالية خطّها التحريري، وشمولية منتوجها وكفاءة العاملين فيها، وعددهم ثلاثين صحافياً وأربعين مراسلاً، أن تفرض نفسها في الوسط الإعلامي الوطني والدولي، كأكثر الصحف الناطقة بالعربية حداثة وانفتاحاً على العالم.

تصدر "الصباح" عن مجموعة "إيكو ميديا" صاحبة الريادة في الصحافة المغربية الخاصة، وذلك من خلال يومية "الإيكونوميست" الناطقة باللغة الفرنسية، ونسختها الأسبوعية الصادرة في بوركينافاسو، ومطبعة "إيكوبرنت" والمدرسة العليا للصحافة والاتصال في الدار البيضاء.

توّجت مجموعة "إيكوميديا" مرات عدّة بالجائزة الكبرى للصحافة الوطنية، إذ حصلت سنة 2003 على جائزة أحسن تحقيق، وعلى جائزة أحسن صورة في سنوات 2003 و2007 و 2008 و2012، بالإضافة إلى جائزة الصحافة الإلكترونية في سنوات 2006 و 2009 و2013. وعلى الصعيد الدولي، حصلت المجموعة سنة 2012 على جائزة الإبداع الصحافي في مدينة ليون الفرنسية، وفي السنة نفسها توجّت "الصباح" بدروع مؤسّسة الفكر العربي في مؤتمر "فكر" السنوي في دبي، وذلك في إطار الشراكة ما بين الثقافة والاعلام. كما تمكّنت "الإيكونوميست" سنة 2012 من انتزاع درع "هيأة انتصارات الصحافة" في فئة المقال السبق في مدينة ليون الفرنسية.