الجريدة

صدرت جريدة "الجريدة" في 2 يونيو سنة 2007، وقد حرصـت على أن تكـون متميــّزة بالشكـــــــل والإخــــــراج والمضـمـون، لتقـدّم للقـارئ مـادة صحفيـة غنيـة، بعيــداً عـــن الشكــــل الروتينــي للصحف المطبوعـة في دولة الكويـت، الذي لـم يتبـدّل منـذ أكثـر مـن 40 سنة.

قدّمـت "الجريـــدة" مفـهومـاً جديــداً للصحافـــة المستقلّــة في الكويــت، وذلك مــن خــلال سياساتهــا الرائـدة والجريئـة فـي عـرض الأخـبار المحليـة والإقليميـة والدوليـة. وقد حرصـت منـذ اللحظـة الأولـى أن تكـون واسعـة الانتشار، ومرجـعاً أساســـياً فــي الكويــت والمنطقـة، مـن خـلال تزويـد القـارئ بأخبـار محليـة وإقليميـة ودوليـة مستقلّـة وذات مصداقيـة.

تضم "الجريدة" نخبة من الصحفيين المحترفين من الكويت والوطن العربي. وتتميّز بتصميمها الحديث والملوّن، الذي ينمّ عن جودة عالية في الإنتاج، ما يجعلها سهلة القراءة وفريدة من نوعها.

الناشر: محمد جاسم الصقر

رئيس التحرير: خالد هلال المطيري

مدير التحرير: الدكتور بشارة شربل

بدأت "الجريدة" بالصدور بقياس جديد لتكون سهلة للقارئ في الحمل والتصفّح. وقد تميّزت عن باقي الصحف الكويتية من خلال حملاتها الإعلامية المتواصلة، التي قامت بها خلال السبع سنوات الماضية. ويقدّم مكتب "الجريدة" من عاصمة الجمال والموضة في بيروت قسم "توابل" المميّز، ويُطلع هذا القسم القرّاء على آخر أخبار التسلية والصحة والجمال والموضة وغيرها.

توزّع "الجريدة" 41,100نسخة يومياً، مع عدد قرّاء يصل إلى 72,800يومياً.

يبلغ عدد المشتركين في "الجريدة" الموزّعين على كافة المناطق الكويتية 32,200 مشترك.